JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تابعوا سهرة كاشف معادن



السلام عليكم ورحمة الله

اصنع كاشف معادن

سهرة كاشف معادن 
هي سهرة تضمنت الكثير من انتاج القناة حتى هذه اللحظة وفيها شرح مميز عن الاجهزة المصنوعة
هذه السهرة تم التعرف فيها على بعض انتاج القناة ومتابعة استفسارات الاعضاء والاجابة المباشرة عليها وهنا رأينا تذكير بالفيديو والصور بالمواضيع السابقة للقناة ، والحقيقة كانت سهرة ممتعة خصوصا رافقنا فيها بعض الاعضاء الكرام.
التفاصيل:
تم تناول موضوع صنع المعادن بشكل عام ومن ثم تطرقنا الى بداية القناة واول جهاز تم صنعه وهو جهاز الكاشف الكافي وكيف تم تطويره فهو جهاز يتكون من مرسل بسيط من ترانستور عدد 2 ومكثفين لكل ترانزستور مع اربع مقاومات بقيمة 10 كيلو اوم.
يقوم كل ترانزستور بالتذبذب عند توصيل الدارة بالطاقة الكهربائية وعندوجود ملف على كل ترانزستور ينتج لدينا ترددين متشابهين وبنفس القيمة بشرط وضع ملفين متساويين في القطر وعدد اللفات وعند اقتراب المعدن من اي ملف يتغير التردد .
عند تغير التردد لاحد الملفات يصبح هنالك فرق بين الترددين بقيمة معينة لا تزيد عن 7 كيلو هيرتز في الغالب وهي قيمة سمعية او تردد ضمن التردد الصوتي المسموع ولكن لا يمكن سماعه قبل المرور بمراحل تكبير هذا التردد الصوتي.
فيمر بمرحلة التكبير الاولى وهي مرحلة مزج الترددين معا واظهار الفرق مع التكبير ويتم ذلك عن طريق ترانزستور ثالث وتنتهي هذه المرحلة .
المرحلة التي تليها تتكون من 3 ترانزستورات من نوع npn يتم عبرها تكبير التردد الصوتي الناتج الى مرحلة الوصول الى السماعات حيث يظهر الصوت بشكل واضح جدا.
ثم تناولنا موضوع عمق الجهاز الاقصى وتجارب ميدانية لهذا الجهاز وتكلمنا عن اجهزة اخرى متنوعة من انتاج القناة وهي سهرة ممتعة تعطينا نظرة شاملة عن انتاج القناة حتى ذلك التاريخ.
ومن الجدير بالذكر ان معظم القطع الالكترونية التي تحتاجها الاجهزة التي تم انتاجها في القناة هي قطع الكترونية يمكن استخراجها من الاجهزة المستعملة او اجهزة تالفة مثل راديو قديم او تلفزيون قديم.

الان يتوفر لدينا اسهل جهاز للصنع قوي وعمق ممتاز

كيفية تركيب Ic555 لتحويل الراديو لكاشف معادن














الاسمبريد إلكترونيرسالة