القائمة الرئيسية

الصفحات

الخطوة الثانية لصناعة كاشف المعادن

 


السلام عليكم ورحمة الله

اصنع كاشف معادن

الان يتوفر لدينا اسهل جهاز للصنع قوي وعمق ممتاز

كيفية تركيب Ic555 لتحويل الراديو لكاشف معادن



الخطوة الثانية لصناعة كاشف المعادن  علما بان هذا الفيديو مهم خاصة للاخوة المبتدئين في هذا العلم والالكترونيات بشكل عام وانصح بتتبع الفيديو لما له من اهمية كبيرة في مجال التصنيع.
وكانت بداية الصنع حسب رأينا هي البدء بصناعة اللوحة الالكترونية للجهاز ومكونات طباعة اللوحة الالكترونية والمواد المبتكرة لصناعة المواد المستعملة بهذه الطريقة وكان من الجميل ان نتناول الموضوع بمعيتكم بمزيد من الاطلاع.

نبدأ الخطوة الاولى بصناعة اللوحة النحاسية لطباعة الدائرة عليها ، ومن ثم تحضير المواد الاتية وهي ملح طعام ، ملح ليمون ، هيدروجين الشعر الذي يباع في الصيدليات. الدائرة مطبوعة على ورق زبدة وهو الورق الذي يستعمل في طهي الطعام والحلويات.

طريقة العمل :

نخلط 10 مل من ملح الطعام و 20 مل من ملح الليمون و50 مل من الماء الظيف ونخلطها مع بعض بشكل جيد الى ان تذوب الاملاح ثم نضيف 12 مل من الهيدروجين الى الماء المذاب فيه الاملاح ثم نضع اللوحة المطبوعة في هذا الماء لمدة ساعة تقريبا وبعده نخرج اللوحة وننظفها لتكون جاهزة للتخريم.

يتم تثقيب اللوحة بحسب الدائرة المطبوعة من خلال مثقاب يراعى ان يكون بحجم مناسب لتنجح عملية التثقيب للوحة الالكترونية، ويمكن صنع هذا المثقاب لتثقيب اللوحة بشكل منزلي وكالاتي:

اولا نحتاج الى دينمو بحجم مناسب وعادة يستخدم مثل هذا الدينمو في العاب الاطفال المتعددة او في اجهزة السكانر والماسح الضوئي ويتم تركيب ريشة درل نصف ملي على مقدمة الدينمو وتثبيت الريشة من خلال اللاصق بشكل جيد وبشكل مستقيم، ثم يتم تزويد الدينمو ببطارية 12 فولت فيعمل هذا المثقاب المنزلي الو الدينمو المصنوع بشكل سلس.

ويمكنكم الاطلاع على تكملة هذا الجزء من هنا:

 واليكم الفيديو




     نرجو من الاخوة الكرام متابعة الفيديو للتجربة في قناة اصنع كاشف معادن

















تعليقات

التنقل السريع