القائمة الرئيسية

الصفحات

فولتية جهاز القراصنة الروسي عند اصلاح الجهاز

 السلام عليكم ورحمة الله

اصنع كاشف معادن

(كاشف معادن) فولتية جهاز الكشف عن المعادن القراصنة الروسي
تتبع فولتية الجهاز امر مهم جدا كي تتعلم تصليح الدائرة اذا تعطلت ومن هنا قدمنا لكم هذا الفيديو كي ينفعنا عند الله اولا ومن ثم ينفعكم ان شاء الله
(كاشف معادن) حيث بدأنا بقياس الفولتية الخارجة من ارجل الايسي 555 ثم تدرجنا الى المقاومات وقياس الفولتية الخارجة من المقاومات اثناء التشغيل ثم ذهبنا الى المكثف واحد مايكرو الاول وقمنا بقياس الفولتية لديه وقمنا كذلك بقياس الفولتية على اطراف الملف ثم ذهبنا لقياس الفولتية لدى الايسي lm358 والمقاومات التي حول الايسي.
(كاشف معادن) ومن الجدير بالذكر ان القيمة ستتغير بشيء بسيط من جهاز الى اخر وكذلك ستتغير من ملف الى اخر حسب الملف المستخدم ومن المهم ان نعلم ان عمق الجهاز يتوقف دائما على حجم الملف المستخدم وعدد لفاته.

(كاشف معادن) الجهاز يتكون من جزئين جزء المرسل وجزء المستقبل ومكبر الاشارة

(كاشف معادن) المرسل : ويتكون من الايسي 555 كقطعة اساسية في الجهاز مع الموسفت irf740 وعندما يطلق الايسي تردد يلتقطه الموسفت فيكبره بدرجة ممتازة وينقيه ثم تذهب هذه الاشارة الى الملف وبعد الملف تنتقل عن طريق المكثف واحد مايكرو الى دارة الاستقبال.

(كاشف معادن) تركيب التايمر 555 في الدائرة: يتم ربط الرجل الاولى للتايمر بسالب الدائرة والرجل رقم 2 بالرجل رقم 6 والرجل رقم 3 بالموسفت 740 والرجل رقم 4 بموجب الدائرة والرجل رقم 5 يتم ربطها بمكثف قيمته 10 نانو والذي يتم ربطه من الجهة الاخرى بالسالب اما الرجل رقم 6 فيتم ربطها بالرجل رقم 7 من خلال مقاومة قيمتها 100 كيلو اوم والرجل رقم 7 يتم ربطها بالموجب من خلال مقاومة قيمتها 5 كيلو اوم اما الرجل 8 فيتم ربطها بموجب الدائرة.

(كاشف معادن) المستقبل : ويتكون من القطعة الاساسية وهي الايسي lm358  فيكبر الاشارة ويتحكم بعدد التردد ليوازيها مع الملف ثم الى الترانزستور المرافق له فيتم التكبير واظهار الصوت عند اقتراب المعدن.


(كاشف معادن) يتم تسليم الاشارة الى مكثف من 1 الى 10 مايكرو والذي يقوم بعمله مع التردد ثم تذهب الاشارة من خلال رجل المكثف الى الايسي 358 فيقوم بعمليات التكبير اللازمة من خلال عمليتي تكبير متتاليتين بنفس الايسي للموازنة في الصوت ثم يذهب الصوت الناتج الى ترانزستور ليقوم بالتكبير اللازم للاشارة المستلمة فنسمع الصوت.





















كلمات دلائلية:( لاكثر بحثا في قوقل )


alexarankchecker
كاشف معادن
اصنع كاشف المعادن
كيف تصنع كاشف معادن
القراصنة الروسي
تحويل الراديو الى كاشف معادن

تعليقات

التنقل السريع