القائمة الرئيسية

الصفحات

الان وعلى الهواء مباشرة تحويل الراديو لكاشف معادن واعماق لاول مرة على الانترنت



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله

اصنع كاشف معادن

يتكون جهازنا اليوم في هذا الموضوع من المرسل وهو المرسل المستخدم في جهاز الكاشف الكافي والذي يتألف بدوره من ترانزستورين للارسال حيث يقوم الترانزستور الاول مع الملف الاول بارسال اشارة كهرومغناطيسية بنفس قيمة الاشارة التي يرسلها الترانزستور الثاني مع الملف الثاني  ، وهنا نتحكم بالاشارة عن طريق مكثف متغير او مكثفان متغيران على الملف الاول او على كلا الملفين الاول والثاني، وتتكون هذه الطريقة من ترانزستورعدد (2) ومكثف 104 عدد (8) ومكثف 220 مايكرو ومقاومة 10 كيلو اوم عدد (4) وهنا يتم ربط الراديو بطرفي احد الملفين للحصول على التردد الكلي والطرفين الاخرين للملف الاخر يتم ربطهما بمكثف متغير لتوليف الاشارة.  اما الترانزستور الثالث فهو الترانزستور المازج ومكبر للتردد.

فيمر الجهاز بعد مرحلة المازج  بمرحلة التكبير الاولى وهي مرحلة مزج الترددين معا واظهار الفرق مع التكبير ويتم ذلك عن طريق ترانزستور ثالث وتنتهي هذه المرحلة .
 واهم ما يميز هذه الطريقة هو انه يمكننا استعمال ملف كبير بحجم 30 * 60 والحصول على عمق لا يقل عن متر وربع للمعدن الكبير وربط مخرج الترانزستور الثالث المازج بطرف الانتين للراديو وسالب الدائرة بسالب الراديو.
المميز بهذا الجهاز وهذا الموضوع اننا ربطنا الملف الكبير 30*60 على هذه الدائرة وحصلنا على عمق يقارب المتر وهو عمق ممتاز لهذه الاجهزة


اليكم الفيديو فيديو جميل لاظهار العمق الممتاز في تحويل الراديو الى كاشف معادن واي استفسار نرجو منكم كتابته في التعليق



نرجو من الاخوة الكرام متابعة الفيديو للتجربة في قناة اصنع كاشف معادن


هذه الصورة توضيحية للدائرة الموجودة مع الراديو مع الانتباه لارجل الترانزستور
حسب الترانزستور الذي يتم استخدامه:








الترانزستورات التي تم تجربتها وتعمل بكفاءة ويمكنك اختيار واحد منها او اكثر من
نوع منها بنفس الدائرة وهي كالاتي:


 2n5551..... 2n5550 ..... 2n3904 ..... bc550 .... 


.....c1815... bc549 .... bc548 ..... bc547 .... bc546











تعليقات

التنقل السريع